آليات التظلمات
Apr 16 2024 12:22PM

آلية تظلم الطلاب من أساليب ونتائج التقويم
1ـ في نهاية الفصل الدراسي وبعد إعلان النتائج يحق للطالب التظلم من النتيجة في موعد غايته أسبوع من إعلان نتيجة الامتحان.
2ـ يتقدم الطالب بالتماس (تظلم) إلي إدارة شئون الطلاب بالكلية وملئ الاستمارة الخاصة بذلك ودفع الرسوم المقررة، ثم الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الطلاب.
2ـ يرفع وكيل الكلية التظلم إلي السيد الأستاذ الدكتور رئيس الكنترول المختص.
3ـ يتم مراجعة حالة كل طالب علي حدة وفي كل مقرر يتم التظلم فيه، مع مراجعة درجات العملي والنظري.
4ـ يتم مراجعة نموذج الإجابة مع ورقة الطالب.
5ـ يتم مراجعة درجات العملي مع درجة العملي النهائية.
6ـ إذا حدث أي أخطاء في درجة الطالب يتم تعديل الدرجة في وثائق الكنترول وكذلك علي النظام الإليكتروني للجامعة أيضا واعتماد تعديل النتيجة.
7ـ إذا كانت الدرجة صحيحة ولم يتم العثور علي أي أخطاء بها فتبقي الدرجة كما هي بدون تغيير.
8ـ يتم إبلاغ الطالب بنتيجة التظلم خلال أسبوع من تقدمه بالتظلم أو الإلتماس وإعلام الطلاب الذين يحق لهم استرداد قيمة الالتماس، ويوقع الطلاب بالعلم وتحفظ هذه الاستمارات في ملفات الطلاب.

روابط تقويم المقررات وأداء أعضاء هيئة التدريس (للشعبتين)
Jan 18 2022 12:33PM

جميع روابط المقررات لجميع المستويات

رؤية ورسالة وأهداف وحدة تقويم الطلاب والامنحانات

أولا: رؤية وحدة القياس والتقويم:

أن تصبح  وحدة القياس والتقويم بكلية  التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق كيان منظومى مؤسسي له مردود ايجابي في تميز الكلية من خلال تطوير وتطبيق احدث نظم التقويم وبما يؤهلها لاحتلال الصدارة في هذا المجال على  مستوى من الجامعات المصرية والإقليمية

 

ثانيا: رسالة وحدة القياس والتقويم

—     تعنى وحدة القياس والتقويم بكلية  التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق بتقديم خدمات قياس وتقويم المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية للكلية في إطار من العدالة والدقة والموضوعية، باستخدام أساليب تربوية وتكنولوجية حديثة بما يحقق مستوى من الكفاءة والقدرة التنافسية لخريجي الكلية.

 

أهداف وحدة القياس والتقويم:

  تهدف الوحدة إلى اعتماد آليات متطورة لتقويم الطلاب والامتحانات، تتفق مع معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بما يحقق رسالة وأهداف الكلية وذلك من خلال:

1.     صياغة متطلبات تقويم الطلاب بناء على المواصفات المطلوبة فى الخريجين.

2.      إعداد وتحديث بنوك أسئلة للمقررات الدراسية والتدريب عليها في ضوء نواتج التعلم المستهدفة والمعايير الأكاديمية للبرامج التي تخدم التخصص.

3.     ضمان استيفاء شروط ومتطلبات الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وتأهيل الكلية للحصول على الاعتماد، فيما يخص نظم تقويم الطلاب والامتحانات.

4.     تبنى نظم تقويم للطلاب باستخدام أساليب تربوية وتكنولوجية حديثة.

5.     تطوير آليات تقويم الامتحانات وإعلان النتائج واستثمارها فى تطوير وتحسين مخرجات عملية التعلم داخل الكلية.

6.     ضمان جودة المتابعة لعملية التقويم الطلابى والتحسين للاستمرارية

7.     إنشاء وحدة التصحيح الالكتروني والتحليل الإحصائي .

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي