الية تظلم الطلاب من أساليب ونتائج التقويم
Sep 17 2019 8:52AM

آلية تظلم الطلاب من أساليب ونتائج التقويم
1ـ في نهاية الفصل الدراسي وبعد إعلان النتائج يحق للطالب التظلم من النتيجة في موعد غايته أسبوع من إعلان نتيجة الامتحان.
2ـ يتقدم الطالب بالتماس (تظلم) إلي إدارة شئون الطلاب بالكلية وملئ الاستمارة الخاصة بذلك ودفع الرسوم المقررة، ثم الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الطلاب.
2ـ يرفع وكيل الكلية التظلم إلي السيد الأستاذ الدكتور رئيس الكنترول المختص.
3ـ يتم مراجعة حالة كل طالب علي حدة وفي كل مقرر يتم التظلم فيه، مع مراجعة درجات العملي والنظري.
4ـ يتم مراجعة نموذج الإجابة مع ورقة الطالب.
5ـ يتم مراجعة درجات العملي مع درجة العملي النهائية.
6ـ إذا حدث أي أخطاء في درجة الطالب يتم تعديل الدرجة في وثائق الكنترول وكذلك علي النظام الإليكتروني للجامعة أيضا واعتماد تعديل النتيجة.
7ـ إذا كانت الدرجة صحيحة ولم يتم العثور علي أي أخطاء بها فتبقي الدرجة كما هي بدون تغيير.
8ـ يتم إبلاغ الطالب بنتيجة التظلم خلال أسبوع من تقدمه بالتظلم أو الإلتماس وإعلام الطلاب الذين يحق لهم استرداد قيمة الالتماس، ويوقع الطلاب بالعلم وتحفظ هذه الاستمارات في ملفات الطلاب.
البوابة الالكترونية : سيد سعيد خضر 

 

دليل الارشاد الاكاديمى

الإرشاد الأكاديمي:
1-    يقوم مجلس الكلية بتوزيع الطلاب المقيدين بالكلية علي مرشدين أكاديميين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بناء علي توصية لجنة شئون التعليم والطلاب، مع مراعاة التخصص العلمي لعضو الهيئة الأكاديمية وخبراته والبرنامج المقيد به الطالب والتخصص الذي يرغب في دراسته، ويمكن أن يستمر المرشد الأكاديمي مع الطالب حتى تخرجه.
2-    تتلخص المهام الأساسية والتزامات المرشد الأكاديمي في:
       أ‌-    مناقشة الطالب في ميوله الدراسية وإرشاده نحو البرامج والتخصصات التي تتفق وميوله، ومساعدته علي اختيار المقررات التي يسجلها، وتحديد العبء الدراسي المناسب له في كل فصل دراسي وفقا لظروفه وقدراته واستعداداته. ويعتبر رأي المرشد الأكاديمي استشارياً والطالب هو المسئول عن المقررات التي يسجل فيها بناء علي رغبته.
      ب‌-   متابعة أداء الطالب في المقررات التي سجلها علي مدار العام الدراسي، وتسجيل كافة البيانات اللازمة عن الطالب والنتائج التي حصل عليها في بطاقة خاصة معدة لهذا الغرض.
 
وضع الطالب المتعثر دراسياً تحت الملاحظة لمدة فصل دراسي واحد، مع خفض العبء الدراسي له إلي الحد الأدنى، وذلك بعد موافقة مجلس الكلية بناء علي توصية لجنة شئون التعليم والطلاب.

 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي